التدريب التقني

بدء التسجيل بدبلوم المعهد المهني الصناعي الأول بالمدينة بنظام الثلثي

أعلنت إدارة المعهد المهني الصناعي الأول بالمدينة المنورة عن بدء القبول للراغبين الالتحاق بالمعهد بنظام الثلثي للفصل الثاني للعام التدريـبي 1431/1432هـ، في البرنامج الرابع عشر وذلك حسب البرامج التدريبية المتوفرة
بالمعهد اعتباراً من يوم السبت الموافق 12محرم الجاري .
وأوضح وكيل المعهد لخدمات المتدربين مازن بن معتوق مغربي أن التخصصات المتاحة هي دبلوم الكهرباء ودبلوم المحركات والمركبات ودبلوم الإنتاج ودبلوم اللحام ودبلوم الصفائح المعدنية .
وقال :يلزم المتقدمين توفير المتطلبات الآتية :إحضار أصل شهادة الكفاءة المتوسطة وأصل شهادة حسن السيرة و السلوك واجتياز المقابلة الشخصية و اجتياز الفحص الطبي.
وأبان أن النظام الثلثي يحتوي على ثلاثة فصول تدريبية في العام و الفصل عبارة عن ( 13 ) أسبوعاً بواقع ثمانية فصول للبرنامج الواحد ويتابع وفي نهاية البرنامج يحصل المتدرب على شهادة تؤهله للعمل في المرتبة الخامسة الدرجة الأولى وفق تصنيف وزارة الخدمة المدنية .
وأشار إلى أن دبلوم المعاهد المهنية الصناعية يعادل شهادة الثانوية العامة في مجال التخصص بموجب قرار لجنة المعادلات مما يمكنه من مواصلة تدريـبه في الكليات التقـنية.
وأهاب بالراغبين التسجيل مراجعة مقر المعهد بآبار علي في فترة الدوام الرسمي مصطحبين مسوغات قبولهم لمحدودية المقاعد في التخصصات المذكورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى