التدريب التقني

الأمير سلمان مخاطبا الشباب : اعملوا في بلدكم عند تخرجكم فالوظائف متاحة لكم

[Bحث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الشباب على العمل بعد تخرجهم في المملكة، قائلا: «أنا في هذا اليوم سعيد جدا أن نحتفل أيضا بشبابنا العاملين، وأقول لشبابنا اعملوا اعملوا في بلدكم عند تخرجكم، أي وظيفة متاحة لكم فاعملوا فيها، ويبدأ الإنسان دائما من الصفر وينتهي إلى الأعلى».
وجاء حديث الأمير سلمان بن عبدالعزيز في كلمة له لدى تدشينه مقر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الجديد في الرياض أمس، وفيما يلي نصها:
«بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الكريم.. أيها الإخوة والأبناء.. عندما نحتفل لافتتاح مقر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فإننا نفتتح مبنى يشرف على تدريب شبابنا وتهيئتهم للعمل في الوطن، وأنا في هذا اليوم سعيد جدا أن نحتفل أيضا بشبابنا العاملين، وأقول لشبابنا اعملوا اعملوا في بلدكم عند تخرجكم، أي وظيفة متاحة لكم فاعملوا فيها، ويبدأ الإنسان دائما من الصفر وينتهي إلى الأعلى، وأنتم الحمد لله عندما رعتكم ودربتكم دولتكم تريد أن تعملوا في وطنكم وتخدموا دينكم ووطنكم وشعبكم كما هي دولتكم.
أتمنى لكم التوفيق إن شاء الله وأشكر معالي الوزير ومعالي المحافظ على هذه الدعوة وأتمنى التوفيق لهم ولزملائهم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».
وكرم أمير منطقة الرياض أعضاء مجلس إدارة المؤسسة المنتهية فترة عضويتهم، وعدد من المتدربين، متسلما هدية تذكارية بهذه المناسبة، ثم جال الأمير سلمان في المعرض الدائم في مقر المؤسسة الذي يحتوي على نماذج من المنشآت التابعة للمؤسسة، إضافة إلى أعمال للمتدربين والمتدربات من طلاب المؤسسة.
من جهته، قال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص في كلمة له: «أرفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على الدعم السخي والاهتمام بكل ما من شأنه تطوير العمل في المؤسسة لتتمكن من تحقيق أهدافها».
وأكد الغفيص أن «المؤسسة خلال مسيرتها الطويلة الممتدة منذ 46 عاما تحظى بدعم واهتمام خاص من الأمير سلمان بن عبدالعزيز من أجل تطوير كل ما من شأنه رقي مخرجات التعليم في المؤسسة لتقوم بدورها في قطاع التنمية الشاملة».
وأوضح محافظ المؤسسة أنه تم تنفيذ معظم خطة التوسع في المشاريع التدريبية التي شملت 162 معهدا تدريبيا و45 كلية تقنية، و41 معهدا عاليا للبنات إذ تجاوزت نسبة الإنجاز 98 في المائة، منوها إلى أنه بعد اكتمال إنشاء المشاريع سيصل عدد معاهد التدريب الصناعي إلى 250 كلية يتدرب فيها حوالى 400 ألف متدرب ومتدربة، وسيتضاعف عدد الخريجين إلى 180 ألف خريج وخريجة سنويا.
وأشار الغفيص إلى أن المؤسسة تملك قرابة 70 مليون متر مربع خاصة بالمشاريع التدريبية، مؤكدا أن من المشاريع الإنشائية الجديدة مبنى المؤسسة الذي جاء حسب توجيه أمير منطقة الرياض أن يكون في المنطقة المركزية، إذ صمم بأحدث المواصفات الفنية بتكلفة تبلغ 95 مليون ريال، معلنا أن أعمال الصيانة فيه ستكون من فريق سعودي مؤهل من خريجي المؤسسة.
وأفاد محافظ المؤسسة أن أساليب وأنظمة التعاملات
الإلكترونية وتطبيقاتها طورت في المؤسسة على جوانب العمل ومستوياته، إلى جانب تحقيق تفاعل ومرونة وإنجاز مع إتقان العمل وضبطه، مما أهلها للحصول على مركز متقدم في تقرير القياس الثاني الصادر من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية بنسبة 99 في المائة.
وبين الغفيص أن المؤسسة اهتمت بشكل مباشر بالابتعاث، إذ يتم برنامج تأهيل الموارد البشرية عن طريق التدريب والابتعاث بشكل دوري داخل برامج تطويرية داخليا وخارجيا.
حضر الحفل، صاحب السمو الأمير فيصل بن سعود بن محمد، صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين ومنسوبي المؤسسة. [/B

[CENTER[IMG http://www.ar8ar.com/news/contents/useruppic/04d646f32d2dc3.jpg[/IMG

[IMG http://www.ar8ar.com/news/contents/useruppic/04d646f3312767.jpg[/IMG

[IMG http://www.ar8ar.com/news/contents/useruppic/04d646f55006ba.jpg[/IMG

[IMG http://www.ar8ar.com/news/contents/useruppic/04d646f551896f.jpg[/IMG

[IMG http://www.ar8ar.com/news/contents/useruppic/04d646f72c928b.jpg[/IMG

[IMG http://www.ar8ar.com/news/contents/useruppic/04d646f7305a0a.jpg[/IMG[/CENTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى