التدريب التقني

العقلا : تطبيق نظام البطاقة الذكية بوحدات التدريب التقني والمهني قريبًا

[Bقال نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور حمد بن عقلا العقلا: إنه سيتم قريبا تطبيق نظام البطاقة الذكية في جميع وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني بالمناطق في إطار مشروع كبير ينبثق منه 3 محاور رئيسية .. الأول مشروع أمن المنشآت والمرافق الداخلية والخارجية للمؤسسة، والثاني هو بطاقة ذكية للمتدربين بحيث تقدم هذه البطاقة خدمة للمتدرب في الكليات والمعاهد في القبول والتسجيل والجداول والتوجيه والإرشاد وغيرها من الخدمات، والمشروع الثالث هو مشروع البصمة ونعمل عليه الآن. وأضاف أن كل هذه المشاريع الثلاثة سترى النور قريبا.
وأوضح أن لدى المؤسسة الكثير من البدلات لجميع منسوبي المؤسسة، حيث إن هذه البدلات تخضع لآليات خاصة ومعايير ولوائح ولها أيضا نظرة خاصة ونحن كمؤسسة لنا الحق في المطالبة بهذه البدلات.
وأشار إلى أن الزي الموحد الذي اعتمدته المؤسسة يشمل الجميع من مدربين وإداريين، وقد وافق عليه مجلس الإدارة بحيث يطبق على جميع العنصر البشري في المؤسسة حتى يكونوا قدوة لأبنائنا المتدربين وله أيضا جوانب أمنية وسلامة. وعن تطوير المناهج قال: إن المنهج هو ركيزة رئيسية ويجب أن تتعاطى وتتعامل مع المتغيرات فالمنهج يحاكي متغيرات عديدة سواء متغيرات السوق أو متغيرات العلم والتقنية والتطوير الذي يحصل على تخصصات وتنعكس على المنهج أو مسائل كثيرة تأتي في الحراك الذي يحصل في المؤسسة.[/B

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى