وظائف منوعة

3700 فرصة وظيفية تطرحها الشركات لطلاب وطالبات الهيئة الملكية بالجبيل في يوم المهنة

افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي اليوم فعاليات يوم المهنة الحادي عشر الذي ينظمه قطاع الكليات والمعاهد التابعة للهيئة الملكية بالجبيل بمشاركة أكثر من 100 شركة ومؤسسة من القطاعين الحكومي والأهلي وذلك بمقر الكلية بالجبيل الصناعية .
وفوروصوله قام بقص الشريط ايذانا بافتتاح المعرض المصاحب للفعاليات وتجول في أرجائه وتعرف على الفرص الوظيفية التي تقدمها الشركات والمؤسسات للطلاب، كما تعرف على الفرص المادية والحوافز التي تقدمها تلك الشركات عند التحاق الخريجين بها .
من جهة أخرى أوضح مدير عام الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي عسيري أن يوم المهنة الحادي عشر يهدف إلى دعم التواصل ما بين الطالب من جهة والشركات من جهة أخرى، مشيرا إلى أن الهيئة تهدف إلى تعميق معرفة طلاب الكلية بسوق العمل السعودي واحتياجاته من التخصصات التقنية والعلمية والمهارات المطلوبة لشغل هذه الوظائف .
وأبان عسيري أن عدد الشركات المشاركة في يوم المهنة بلغ 104 شركات منها 85 شركة لجناح الطلاب و 19 شركة لجناح الطالبات تطرح فرصا وظيفية تبلغ 3700 وظيفة .
ولفت مدير عام الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل إلى أن نسبة التوظيف لدى خريجات كلية الجبيل الجامعية وصلت إلى 100 % , مبينا أن جميع الخريجات في الدفعة الأولى من الكلية قد حصلن على وظائف.
يذكر أن تنظيم يوم المهنة بشكل سنوي يأتي في إطار اهتمام الهيئة الملكية في الجبيل ورعايتها لكافة النشاطات التي تقام في المدينة الصناعية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى