وظائف مدنية

وزير الخدمة المدنية يعتمد خفض أيام التدريب بمعهد الإدارة العامة

صدر قرار معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة الأستاذ خالد بن عبدالله العرج، بتعديل عدد أيام التدريب المعادل لنقطة واحدة لتصبح (4) أربعة أيام تدريب بدلاً عن (12) اثني عشر يوماً.
وجاء هذا القرار بناءً على الدراسة التي أعدها معهد الإدارة العامة حول عدد أيام التدريب المعادلة لنقطة واحدة في عنصر التدريب ضمن لائحة الترقيات.
أعلن ذلك معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، موضحاً أن المعهد قد أجرى دراسة مستفيضة في هذا الشأن، تضمنت مقارنة مع الأساليب الحديثة في التدريب في العالم، فاتضح أن مدة التدريب الفعلية والكافية لأي موظف لا تتجاوز ستة أيام في العام الواحد. وبالتالي رفع المعهد نتيجة هذه الدارسة لمعالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة المعهد، رئيس لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية، مشتملة على توصية بخفض مدة أيام التدريب المعادلة لنقطة واحدة في عنصر التدريب ضمن لائحة الترقيات لتصبح (4) أربعة أيام تدريب بدلاً عن (12) اثني عشر يوماً. ونتيجة لذلك سيحصل المرشح على فرصة تحصيل ستة أيام تدريبية في العام الواحد ليحصل بالتالي على نقطة ونصف، مقارنة لما كان معمول به سابقاَ من الحصول على نقطة واحدة في العام التدريبي مقابل (12) يوم تدريبي.
وأكد معالي مدير عام معهد الإدارة العامة أن هذا القرار من شأنه أن يتيح فرصاً تدريبية أكبر لمرشحي الأجهزة الحكومية، حيث ستحقق الأيام الستة من التدريب في العام الواحد الهدف بالنسبة للمرشح لاكتساب المعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية في مجال عمله، كما ستحقق هذه المدة الهدف الآخر للمرشح بالحصول على نقطة ونصف تضاف إلى سجله الوظيفي لأغراض الترقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الموقع يعتمد على الإعلانات ليستمر في العمل ، يرجى حذف حاجب الإعلانات لديكم للاستمرار في تصفح الموقع