وظائف جديدة

التعليم تعتمد قواعد السلوك والمواظبة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية

اعتمدت وزارة التعليم متمثلة في الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد قواعد السلوك والمواظبة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية والتي ستطبق بدءًا من العام المقبل 1437/1438هـ والذي اشتمل على دليلين تنظيمي وإجرائي.
حيث تم إدراج اهم الجرائم المنتشره في العالم اليوم ضمن مواد هذا الدليل وهي قضايا الجرائم المعلوماتية وممارسة أعمال السحر واستخدام الأسلحة النارية أو ما في حكمها أو الطعن بآلة حادة ضمن قائمة مخالفات الدرجة السادسة الأخطر ارتكاباً في لائحة قواعد سلوك المواظبة والسلوك لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وعرفت الوزارة الجرائم المعلوماتية بأنها كل فعل يرتكب متضمناً استخدام الحاسب الآلي والشبكة المعلوماتية بالمخالفة لأحكام هذا النظام.
وأعطت الوزارة أمثلة لهذه الجرائم، منها الدخول غير المشروع لتهديد الشخص أو ابتزازه والمساس بحياته الخاصة أو التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم أو الدخول لبيانات خاصة والتصرف فيها أو إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية.
وبهذا تصبح عدد المخالفات التي نص عليها الدليل  في مخالفات الدرجة السادسة  تسع مواد بدل ست  مخالفات  .
كما نصت اللائحة على مواد هامة تتعلق بالجانب الإعلامي بدا من حيازة اجهزة الجوال الى حيازة المواد الإعلامية الممنوع تداولها .
والمطلع على الدليل الإجرائي والتنظيمي يجد أنها  ارتقت  لطموحات الميدان التعليمي حيث جاءت المواد والنصوص واضحة ومحددةفي الحقوق والواجبات خاصة فيما يخص مخالفات الطلبة تجاه الهيئة التعليمية والإدارية.
ويأتي ذلك سعيًا من وزارة التعليم لتعزيز عمليات بناء الشخصية المتوازنة الطموحة والعمل على ترسيخ مفاهيم القيم السلوكية لدى شباب هذا الوطن والذي يمثلون الثروة الحقيقة لها , وصولًا به إلى الإنسان والمواطن الصالح الواعي بقضايا أمته.
قواعد السلوك والمواظبة ١٤٣٧ هـ
[ الدليل التنظيمي
https://drive.google.com/file/d/0BzojIRC-PMBAUVJGUUpVbmIzRWc/view?usp=drivesdk https://drive.google.com/file/d/0BzojIRC-PMBAUVJGUUpVbmIzRWc/view?usp=drivesdk
قواعد السلوك والمواظبة ١٤٣٧ هـ
[ الدليل الإجرائي
https://drive.google.com/file/d/0BzojIRC-PMBAd0lmdEpfT2pyS28/view?usp=drivesdk https://drive.google.com/file/d/0BzojIRC-PMBAd0lmdEpfT2pyS28/view?usp=drivesdk

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى