التدريب التقني

بدء التسجيل في أكثر من ٥٠ كلية تقنية عبر البوابة الإلكترونية الموحدة للقبول

بدأت المؤسسة استقبال طلبات المتقدمين والمتقدمات على برامج الدبلوم في الكليات التقنية للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1437-1438هـ عبر البوابة الالكترونية الموحدة للقبول والتسجيل ( http://www.rgt.gov.sa http://www.rgt.gov.sa).
ويستهدف القبول الذي [color=#3333ffيستمر حتى 22 من شهر ذي القعدة القادم[/color خريجي وخريجات الثانوية العامة أو ما يعادلها وذلك في (36) كلية للبنين و (18) كلية للبنات في كافة مناطق المملكة والمشتملة على العديد من التخصصات التقنية.
وأوضح الدكتور راشد بن محمد الزهراني نائب محافظ المؤسسة للتدريب أن البرنامج التدريبي في الكليات يهدف إلى تخريج الكوادر الوطنية المؤهلة علمياً وعملياً للعمل في المجالات التقنية الوسطى التي تسهم بشكل مباشر في بناء الاقتصاد الوطني.
وأضاف الدكتور الزهراني أن مدة التدريب ستكون سنتين ونصف للجميع في عدة مجالات للبنين والبنات، ويُمنح الخريجون الشهادة الجامعية المتوسطة في نهاية البرنامج.
وأكد الزهراني أنه نظير الإقبال المتزايد على برامج التدريب التقني والمهني عملت المؤسسة على التوسع في تقديم البرامج بهدف زيادة في الطاقة الاستيعابية للمتدربين والمتدربات في تلك الكليات حيث سيتم هذا العام تشغيل (43) فرعاً للكليات في مختلف مناطق المملكة ستعمل على تقديم البرامج التقنية والمهنية للراغبين فيها من أبناء وبنات الوطن.
وأفاد نائب محافظ المؤسسة للتدريب أن المتدرب والمتدربة سيحصلون على العديد من المزايا خلال فترة الالتحاق بالبرنامج تشتمل على مكافأة شهرية مقدارها ألف ريال مع توفير العُدد والخامات والأدوات التدريبية مجاناً في الوحدات التدريبية ومزاولة الأنشطة العلمية والرياضية والاجتماعية المختلفة، لافتاً إلى توفر دعم للخريجين والخريجات من قبل معهد ريادة الأعمال لمشاريعهم بعد التخرج.
يذكر أن عدد المتقدمين على الكليات التقنية العام الماضي بلغ (131507) متقدم، قُبل منهم (50070) متدرب، في حين بلغ عدد المتقدمات الكترونياً على الكليات التقنية للبنات (46916) قُبل منهن (10535) متدربة حسب إمكانية الطاقة الاستيعابية في الكليات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى