وظائف جديدة

بدء اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية للطلاب والطالبات الذين تم قبولهم بجامعة المؤسس

[FONT=”Arial”[B[SIZE=”5″بتوجيه ومتابعة من معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي لإجراءات القبول. تنظم عمادة القبول والتسجيل بالتعاون مع معهد اللغة الإنجليزية وعمادة شؤون الطلاب اختبارات لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية للطلاب والطالبات الذين تم قبولهم.

​وتابع عميد القبول والتسجيل، الدكتور أمين بن يوسف نعمان آلية إجراءات الاختبارات، وتسليم البطاقات الجامعية، وبرنامج الإرشاد الأكاديمي لطلاب السنة التحضيرية، موضحاً أن تلك الإجراءات تتم للطلاب والطالبات الذين تم قبولهم وعلى مدار 10 أيام في أوقات الدوام الرسمي وباختيار الطالب إلكترونيا التوقيت واليوم الذي يناسبه.

​من جانبه أكد وكيل عمادة القبول والتسجيل للسنة التحضيرية، الدكتور فؤاد بن عبدالعزيز أبولبن أن الطالب في حال إكماله اجراءات القبول ولحظة مغادرته مركز القبول يتحصل على بروشور يحتوي على كامل التفاصيل حول اختبار تحديد المستوى وحاجته لهذا الاختبار والجدوى التي ستتحقق من هذا الأمر ويتم عندها منح الطالب نبذة تعريفية عن السنة التحضيرية وتعريفه ببرامج معهد اللغة الانجليزية بحيث يحضر الطالب وفق الموعد المحدد له لحظة إكماله القبول والوقت الذي يحضر فيه، ولفت الدكتور أبو لبن إلى أن الاختبار يشمل القراءة والاستماع والمحادثة وأن درجة الاختبار تحتسب من 120 درجة يتم خلالها تصنيف وتحديد مستويات الطالب بحسب قدرته على إتقان مهارات اللغة.

وأشار إلى أن برنامج السنة التحضيرية بمساريه العلمي والإداري والإنساني صمم لتعريض الطالب للحياة الجامعية بجميع متطلباتها الأكاديمية والاجتماعية، فخلال هذا البرنامج يتعرف الطالب أو الطالبة على العلوم الأساسية المعيارية التي تتطلبها التخصصات كمقياس لقدرة الطالب على فهم وإتقان متطلبات إتمام برامجها الدراسية، كما وأن التميز في هذه المواد هو مؤشر لتوجهات الطالب التخصصية التي يمكنه الإبداع فيها.

يذكر أن الجامعة مازالت تواصل إجراءات إنهاء قبول الطلاب والطالبات لبرنامج الانتظام الذين تم ترشيحهم إلكترونياً وقاموا بتأكيد الرغبة حتى 28 شوال 1437هـ .[/SIZE[/B[/FONT

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى