• ×

10:59 صباحًا , السبت 8 جمادي الثاني 1439 / 24 فبراير 2018

 

بدء القبول لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية السبت المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : 
أعلنت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن بدء استقبال طلبات القبول للدراسة بمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1438هـ / 1439هـ يوم السبت المقبل 1 رمضان بإذن الله ، وسيكون التقديم عن طريق البوابة الالكترونية للعمادة وذلك على الرابط : https://goo.gl/VQOm6J*.

وبينت بأن التخصصات المتاحة في الجامعة هي: مسار الكليات الشرعية والأدبية ويشمل خمس كليات: الشريعة، الدعوة وأصول الدين، القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، الحديث الشريف والدراسات الإسلامية، اللغة العربية. ومسار السنة التحضيرية (المسار العلمي) ويشمل: كلية العلوم (رياضيات، كيمياء، فيزياء)، وكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات (علوم الحاسب الآلي، نظم معلومات، تقنية معلومات)، وكلية الهندسة (مدنية، كهربائية، ميكانيكية).

وأوضحت العمادة بأنه يشترط حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وأن لا يكون قد مضى على الحصول عليها مدة تزيد عن 5 سنوات ابتداء من خريجي العام الدراسي 1433/1434هـ، على أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية التي تجريها العمادة.

وأشارت إلى متطلبات القبول وهي: *أن يكون المتقدم لائقا طبيا وأن لا يكون مفصولاً من جامعة أخرى لأسباب تأديبية، على أنه إذا ثبت لاحقا بعد تقديمه أنه سبق فصله لهذا السبب فيعتبر قيده ملغى، كما اشترطت حصول المتقدمين العاملين بالجهات الحكومية أو الخاصة على موافقة بالدراسة من عمله. كما ذكرت أنه يشترط على المتقدمين للدراسة بكلية القرآن الكريم حفظ القرآن كاملاً.

وأكدت العمادة على ضرورة الحرص على تعبئة البيانات بدقة، مع الاحتفاظ بكلمة السر ورقم الطلب، ومتابعة الموقع لمعرفة نتيجة طلبه وموعد المراجعة للجامعة، علما بأنه سوف يتم سحب بيانات شهادة الثانوية واختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم من الجهات الرسمية، على أن يقوم النظام باحتساب النسبة الموزونة الكترونيا. *

وأشارت العمادة إلى أهمية دخول المتقدمين على رابط نتائج القبول بالموقع المشار إليه أعلاه بتاريخ 11 / 10 / 1438هـ لطباعة استمارة طلب القبول للدفعة الأولى، ثم مراجعة مقرالجامعة لتدقيق الوثائق وإجراء المقابلة الشخصية حسب الموعد المحدد في استمارة طلب القبول باليوم والساعة لكل طالب مصطحبا المستندات التالية: أصل الهوية للمطابقة، واستمارة طلب القبول المبين عليها موعد المراجعة، إحضار تزكيتين مصدقة، وخطاب الموافقة للدراسة من العمل للسعوديين العاملين في القطاعات الحكومية أو الخاصة، وأصل شهادة الميلاد للطلاب غير السعوديين من أم سعودية مع هوية الأم الأصلية وصورة منها للحفظ. وأكدت على وجوب إدخال صورة الإقامة للمتقدمين المقيمين وصورة من موافقة الكفيل في الموقع حيث إنه في حالة عدم وجودها يعتبر الطلب ملغيا.

وقالت عمادة القبول والتسجيل : أن التقديم عن طريق البوابة الالكترونية لا يعني القبول بالجامعة، حيث ستخضع عمليات القبول إلى المفاضلة بين الطلاب حسب النسب الموزونة التي تحسب بالطريقة التالية : أولاً/ المسار النظري (60 بالمائة للثانوية العامة+40 بالمائة لدرجة اختبار القدرات). ثانيا/ مسار السنة التحضيرية (30 بالمائة للثانوية العامة+30 بالمائة لدرجة اختبار القدرات+40 بالمائة لدرجة الاختبار التحصيلي).

وشددت على أن غياب الطالب المرشح عن استكمال إي إجراء من إجراءات التقديم في الموعد المحدد له يخرجه من المنافسة ويسقط حقه في الترشيح، كما أن قبول طلاب المنح الدراسية (المقيمين) يكون حسب المقاعد المخصصة لكل جنسية ولا يتم تقييد الطالب المقيم في الجامعة إلا بعد صدور الموافقة النهائية على قبوله من وزارة التعليم.


http://www.ar8ar.com

 

 

بواسطة : صحيفة وظائف
 0  0  3600


التعليقات ( 0 )

Rss قاريء