• ×

07:35 صباحًا , الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

 

 

معرض وظائف 2017 يختتم فعالياته يوم غدٍ الجمعة للسيدات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف ar8ar.com: 
خصص معرض وظائف 2017 الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة معارض الظهران الدولية (اكسبو) اخر ايام فعالياته يوم غدٍ الجمعة للسيدات بعرض 1500 وظيفة مخصصة للسيدات .
و أوضحت غرفة الشرقية ان زوار المعرض بلغ خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين حوالي 13،600 زائر من مختلف المستويات والتخصصات العلمية والعملية ، والذين قدموا طلباتهم على 9000 وظيفة عرضتها 138 شركة ومؤسسة.
يصاحب المعرض إقامة برنامج علمي مصاحب تقدمه المستشارة ندى بنت حمد الدوسري , يوم غدٍ ورشة عمل نسائية بعنوان ( مستقبل التوظيف ) حيث تتطرق خلال الورشة المقارنة بين الوظيفة والعمل الحر ، واستعراض المقومات الاساسية للوظائف ومتطلباتها ، وسبل النجاح فيها .
و أكد مدير مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية فهد بن مبارك القحطاني , خلال ورشة العمل التي قدمها أمس بعنوان ( وضيفتك بيدك )، أهمية العمل الحر لضمان المستقبل , لافتاً إلى أن العمل الحر يتضمن من عدة أركان تتمثل في (فكرة , وقت , جهد , مال متابعة ), محددا أبرز مقومات النجاح في العمل الحر والتي تتمثل في دراسة الجدوى المفصلة ، والطلب الواسع ، والمنافسة المقبولة ، وهامش الربح الجيد ، وحب العمل والاستمتاع به.
واستعرض عددا من الوصايا اللازمة لكل من يرغب في العمل الحر والتي يأتي ابرزها , إكمال التعليم واختيار التخصص المناسب ، والصبر ، وتحويل الخبرات والهوايات إلى استثمار ، والتحكم في المصروفات ، واغتنام الفرص في المواسم وصناعة الفرص ، والتعامل بالقيم الإنسانية .
وقدم الباحث القانوني يحي بن حسن السفياني ورقة عمل بعنوان (الحقوق والواجبات العمالية) ، التي تناولت فيها العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالعمل والعمال.
وقال السفياني, أن العمل حق للمواطن ولا يجوز لغيره ممارسته إلا بعد توافر الشروط المنصوص عليها في هذا النظام ، وأن المواطنين متساوين في حق العمل , مشيراً الى أن من حقوق الموظف السعودي الحصول على التدريب والتأهيل وتحسين مستواهم في الأعمال الفنية و الإدارية والمهنية وغيرها ، بهدف إحلالهم تدريجياً في الأعمال التي يقوم بها غير السعوديين .
و استعرض الباحث القانوني حقوق الموظف المرتبطة في اخضاع الموظف لفترة التجربة ما قبل التعيين واحتساب الإجازات الرسمية التي يتمتع فيها الموظف وعدم نقل مكان عمل الموظف الا بموافقته الرسمية اضافة الي نظام الرواتب والإجوار التي يتمتع فيها الموظف.
من جانب آخر زار أمين عام غرفة ينبع نهار الهندي يوم امس المعرضي حيث ابدى اعجابه بمستوى تنظيم معرض وظائف 2017 وحجم الاستعدادات اليومية لاستقبال آلاف المتقدمين من الباحثين عن فرصة وظيفية مناسبة.
وأوضح المعرض يعد خطوة مميزة تهدف إلى تسهيل المهمة على الباحثين عن عمل ، حيث يلتقي رؤساء ومندوبي الشركات مع طلاب العمل بشكل مباشر , كما انه بإمكانهم التحدث معهم عن اهتماماتهم وابرز التخصصات والخبرات التي يتميزون بها.
وأشاد أمين عام غرفة ينبع , بالجهود الكبيرة التي تذلها غرفة الشرقية في تنظيم هذا الحدث الهام ، وتفاعل الجهات الرسمية والشركات الاهلية , لافتا الى ان المعرض يعرض العديد من الخبرات على مستوى التنظيم والدعم اللوجستي وبالإمكان الاستفادة من جميع التفاصيل المتعلقة به.
http://www.ar8ar.com

 

 

بواسطة : صحيفة وظائف
 0  0  1192


التعليقات ( 0 )

Rss قاريء