• ×

11:18 صباحًا , الخميس 9 صفر 1440 / 18 أكتوبر 2018

 

 

توحيد القبول في جامعات المنطقة الجنوبية لتقليص المقاعد المهدرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف ar8ar.com: 
عقد معالي مديري جامعات الإقليم الجنوبي (جامعة الملك خالد، وجامعة جازان، وجامعة نجران، وجامعة الباحة، وجامعة بيشة) وعمداء القبول والتسجيل بهذه الجامعات اجتماعها التنسيقي الأول أمس لتوحيد وضبط عملية القبول بما يحقق المصلحة العامة , وذلك بجامعة جازان.
ورحب معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني في بداية الاجتماع بأصحاب المعالي ، مؤكداً أن الاجتماع يهدف إلى تسهيل عملية القبول على الطلاب.
من جانبه أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة جازان الدكتور بركات بن حمود مكرمي، أن الاجتماع ناقش العديد من النقاط المدرجة على جدول الأعمال ومنها تبادل المعلومات حيال المتقدمين للقبول، ونسب القبول، والمواعيد والحد من الازدواجية في القبول وتكرار الفرز، وضمان عدم قبول طلاب مقيدين في إحدى الجامعات الخمس.
وأكد الدكتور المكرمي، أنه تم استعراض ما تم التوصل إليه في الاجتماع التحضيري أمام مديري الجامعات والحلول المقترحة للخروج بالتوصيات اللازمة لها، مبيناً أن التوصيات تضمنت توحيد مواعيد القبول في الجامعات الخمس في المنطقة الجنوبية، والعمل على معالجة الثانويات الواقعة بين المناطق الحدودية بين المناطق الجنوبية، وإنشاء بوابة لتثبيت القبول لكل الطلاب المتقدمين على الجامعات الخمس وبالتالي وإعطاء حق للطالب في اختيار جامعة واحدة فقط للقبول فيها.
وأشار إلى أنه تمت الموافقة على هذه التوصيات ودونت في محضر الجلسة وسوف تعمم على الجامعات الخمس الجنوبية وسيبدأ العمل بها العام المقبل.

https://www.ar8ar.com*صحيفة وظائف الإلكترونية

 

 

بواسطة : صحيفة وظائف
 0  0  2301


التعليقات ( 0 )

Rss قاريء