القطاع الخاص

غرفة الرياض تطلق برنامج لتأهيل (1000) شاب وشابه في التحصيل المالي

[Bتعتزم غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل، إطلاق برنامج تدريبي مجاني تحت مسمي (أخصائي مطالبات مالية) لتأهيل (1000) شاباً وشابةً من الباحثين عن العمل، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس المقبل.
وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود الغرفة التدريبية لتنمية المهارات الوظيفية المتخصصة لطالبي العمل والمساعدة في تلبية احتياجات القطاع الخاص من الكفاءات الوطنية في هذا المجال.
وأوضح نائب رئيس مجلي الادارة رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل المهندس منصور الشثري, أن البرنامج يعد أحد المبادرات التي تتبناها غرفة الرياض لتأهيل الباحثين عن العمل في عدد من القطاعات التي يحتاجها سوق العمل، موضحا أن يستهدف تدريب وتأهيل المشاركين فيه لتولي الوظائف النوعية في المتاحة في هذا المجال، مبيناً أن هذا التوجه يأتي انطلاقاً من مسؤولية القطاع الخاص وتعزيزاً لدوره في تنمية وتطوير قدرات الموارد البشرية الوطنية وتأهيلها لسوق العمل.
وبين أن البرنامج يتضمن العديد من المحاور التدريبية التي تهدف لتأهيل المتدربين لوظائف التحصيل المالي في منشآت القطاع الخاص داعيا الراغبين من الجنسين من الباحثين عن العمل المبادرة للاشتراك في البرنامج.
من جهته بين الشثري أن تدريب وتأهيل الباحثين عن عمل من الجنسين يشكل إحدى مبادرات غرفة الغرفة نحو المجتمع ودعم لقرارات الدولة في مجال توطين الوظائف موضحاً أن البرنامج يشتمل على دورات مكثفة تستهدف إكساب المشتركين فيه المهارات اللازمة التي تمكنهم من شغل الوظائف المتاحة في هذا المجال في مؤسسات القطاع الخاص، داعياً في هذا الإطار الباحثين عن العمل من السعوديين والسعوديات الاستفادة من هذه المبادرة والعمل على التسجيل في البرامج التدريبية المجانية بدأت الغرفة في تنظيمها في عدد من المجالات الوظيفية التي يحتاجها سوق العمل.
[/B




زر الذهاب إلى الأعلى