000

القبول والتسجيل

جامعة الملك خالد تعلن مواعيد تقديم خريجي المجتمع لدرجة البكالوريوس

أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل اليوم عن فتح باب التقديم للراغبين والراغبات في الالتحاق بالانتظام التكميلي ‏لمواصلة درجة البكالوريوس من خريجي كليات المجتمع، وذلك خلال الفترة 9 – 17 من شهر رمضان الجاري عبر النظام الإلكتروني “أكاديميا”.
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني أنه يجب أن يكون المتقدم أو المتقدمة من خريجي كلية المجتمع بجامعة الملك خالد، إضافة إلى وجوب تفرغ المتقدم تفرغا كليا ‏أثناء الدراسة في المرحلة الجامعية، وأن يكون المعدل التراكمي الذي حصل عليه المتخرج من كلية المجتمع ناتجا عن دراسة ما لا يقل عن 60% من ساعات الخطة الدراسية لدرجة الدبلوم.
وأشار إلى أنه يشترط أيضًا تحقيق معدل تراكمي لا يقل عن 3.25 للمتقدمين على برنامج البكالوريوس‏ من تخصصات نظم المعلومات، وبرمجة تشغيل الحاسبات، وكذلك معدل تراكمي لا يقل عن 3 في تخصصات المحاسبة وإدارة الأعمال، مؤكدًا على ضرورة حضور الاختبار التحريري المعد من قبل الكلية للراغبين والراغبات في مواصلة الدراسة.
يذكر أن آلية المفاضلة بين المتقدمين ستكون بحسب الدرجة الموزونة ما بين 60% على الاختبار التحريري، و 40% على المعدل التراكمي.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى