التسجيل والقبول

معهد الإدارة العامة يفتح باب التقديم ببرامجه الإعدادية لحملة الشهادة الثانوية

أعلن معهد الإدارة العامة عن فتح باب التقديم للالتحاق ببرامجه الإعدادية لحملة الشهادة الثانوية في 27 / 10/ 1440هـ ويستمر حتى 15 / 11/ 1440هـ وتبدأ الدراسة في 2 / 1/ 1441هـ ، وفق التالي :

​​» شروط عامة للقبول في برامج المعهد الإعدادية لحملة الثانوية العامة :
يشترط للقبول في برامج المعهد ما يلي:​​​
– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية
– أن يكون المتقدم / المتقدمة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية – قسم العلوم الإدارية والاجتماعية –قسم العلوم الشرعية)، أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج. ولا يقبل من هو حاصل على شهادة – – – – الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.
– أن يكون المتقدم / المتقدمة من خريجي الثانوية العامة وأن لا يتجاوز​ عمر المتقدم عن (25 سنة) ومن مواليد عام (1415هـ فما​ فوق)​.
– أداء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم وذلك لكافة البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة التي يقدمها المعهد على ان لا يتجاوز مدة الاختبار (5 سنوات).
– إذا كان المتقدم/المتقدمة (ممن سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد) فأنه يشترط أن يكون قد أمضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده.
– إذا كان المتقدم/المتقدمة (ممن سبق وأن التحق ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد) فأنه يشترط أن يكون قد أمضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده بسبب الغياب.​

» المزايا :
– ​توفير السكن مدة الدراسة “لا يوفر المعهد سكن للطالبات”
– مكافأة شهرية 1000ريال
– تؤهل هذه البرامج للعمل في القطاعين الحكومي والأهلي​

» تفاصيل الترشيح و القبول من خلال الرابط التالي (( https://www.ipa.edu.sa/ar-sa/Admission/Pages/secondarycertificate.aspxأضغط هنــــا )) .

[CENTERالفصل الأول :[/CENTER
[CENTER[IMG https://www.ar8ar.com/news/contents/useruppic/2_HMpqVfr3NfYKST4s.png[/IMG[/CENTER

[CENTERالفصل الثاني :[/CENTER
[CENTER[IMG https://www.ar8ar.com/news/contents/useruppic/2_7EFn9pJvz8hmCYVB.png[/IMG[/CENTER

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى