وظائف مدنية

شركة أرامكو تعلن موعد التقديم على برنامج التدريب التعاوني للمرحلة الجامعية

تعلن شركة أرامكو السعودية موعد التقديم في (برنامج التدريب التعاوني للمرحلة الجامعية) لعام 2020م، حيث يهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب بفرصة لإثراء خبراتهم الجامعية من خلال الربط بين الدراسات الأكاديمية والأوضاع العملية الفعلية، وستتاح أيضاً الفرصة للطلاب لتقييم اهتماماتهم المهنية في مجال تخصصهم، وذلك وفقاً للتفاصيل وطريقة التقديم الموضحة أدناه.

» أهداف البرنامج
– البرنامج مصمم لاستيفاء الأهداف التالية:
1- تزويد الطلاب بفرصة لإثراء خبراتهم الجامعية من خلال الربط بين الدراسات الأكاديمية والأوضاع العملية الفعلية. وستتاح أيضاً الفرصة للطلاب لتقييم اهتماماتهم المهنية في مجال تخصصهم.
2- تمكين الكليات والجامعات من تقييم الإعداد الأكاديمي لطلابهم من خلال تقرير برنامج التدريب التعاوني الخاص بالطالب، والإفادات الشفهية، وتقارير تقييم العمل المقدمة من الرئيس المباشر للمشارك في أرامكو السعودية.
3- تساعد مثل هذه التقييمات الكليات والجامعات على التأكد من فاعلية التدريب الأكاديمي في إعداد الطلاب لحياتهم العملية المستقبلية.
4- إتاحة الفرصة للطلاب لاكتساب مهارات جديدة وتعويدهم على التفكير الابتكاري وتمكينهم من ممارسة مهارات حل المشاكل واتخاذ القرار.

» الأهلية
– الأشخاص المؤهلين للتسجيل في هذا البرنامج هم الطلاب الذين تشترط جامعاتهم ممارستهم للتدريب العملي قبل التخرج، حيث ينظر في الطلبات بناءً على توفر الشواغر والمعايير التالية:
1- يجب أن يرشح المتقدمون من قبل جامعاتهم وألاّ تقل معدلاتهم التراكمية عن 2 من 4 للتخصصات الفنية و2.50 من 4 للتخصصات غير الفنية أو ما يعادلها. وتمنح الأولوية للمرشحين ذوي المعدلات العالية.
2- يجب أن تكون مدة التدريب المطلوبة من الجامعة 10 أسابيع على الأقل.
3- يجب ألا يكون المتقدم قد تخرج من جامعته.
4- يجب على المتقدمين اتمام الفترة التدريبية بالكامل.

» العوائد خلال فترة البرنامج
1- راتب شهري.
2- سكن مجاني حسب التوفر/ الأهلية.
3- النقل حسب خطة الشركة.
4- تأمين طبي حسب خطة الشركة.

» الوثائق المطلوبة
1- نسخة من بطاقة الأحوال المدنية.
2- نسخة من كشف الدرجات الرسمي الأخير.
3- خطاب من الجامعة ينص على أن برنامج التدريب التعاوني من متطلبات التخرج ويوضح الغرض من التدريب ومجاله.

» بداية البرنامج: سيبدأ التدريب العملي للبرنامج للطلبة المؤهلين يوم الأحد 1440/05/24هـ الموافق 2020/01/19م.
» للتقديم من خلال الرابط التالي ( http://bit.ly/33fwkox ) خلال الفترة من 1441/02/01هـ الموافق 2019/09/30م (الساعة 8:00 صباحاً) وينتهي يوم الأربعاء بتاريخ 1441/02/10هـ الموافق 2019/10/09م (الساعة 3:00 مساءً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى