التسجيل والقبول

جامعة الملك خالد تعلن عن مواعيد القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

أعلنت جامعة الملك خالد بأبها ممثلة في عمادة القبول والتسجيل مواعيد فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 1442 هـ لدرجتي البكالوريوس والدبلوم لخريجي وخريجات الثانوية العامة ، وذلك خلال الفترة من 23 – 28 ذي القعدة الجاري .

‎وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن بن عيد القرني ، أن استقبال الطلبات سيكون إلكترونيًّا ، داعيًا الراغبين والراغبات في الالتحاق بالجامعة إلى الدخول على تطبيق “أكاديميا” من خلال موقع الجامعة على الرابط التالي https://registration.kku.edu.sa لإجراء عملية التسجيل.

‎وأوضح القرني أن القبول لا يعتمد على أولوية التقديم وإنما على نسبة المتقدم الموزونة أو المؤهلة ، حيث ستحتسب النسبة المؤهلة (30 % النسبة التراكمية للثانوية العامة و 50 % اختبار القدرات و 20 % الاختبار التحصيلي) للقبول في التخصصات العلمية للطلاب وفي جميع التخصصات للطالبات ، كما ستحتسب النسبة الموزونة للقبول في التخصصات النظرية للطلاب (50 % النسبة التراكمية للثانوية العامة و 50 % اختبار القدرات).

‎وأشار القرني إلى أن عملية الترشيح للقبول ستكون بحسب النسب المؤهلة والموزونة وترتيب الرغبات بالمفاضلة على عدد المقاعد المتاحة لكل تخصص ، مضيفًا أن موعد إعلان نتائج الترشيح سيكون في 30 من شهر ذي القعدة الجاري ، وسيطرح ما تبقى من مقاعد عن طريق خدمة القبول الفوري مع إمكانية تغيير القبول عن طريق البوابة الإلكترونية لمن صدر له رقم جامعي وفي المتاح من المقاعد من يوم الخميس 2 ذي الحجة حتى يوم السبت 18 من الشهر نفسه.

‎ولفت القرني إلى أن عمليات القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد إلكترونية بشكل كامل وبدون تدخل العنصر البشري ودون أية استثناءات ، ويمكن للمتقدم الاطلاع على شروط القبول ، والإجراءات المتبعة ، والمواعيد المهمة والتخصصات من خلال موقع الجامعة على “الإنترنت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى