القبول والتسجيل

جامعة القصيم تعلن مواعيد القبول لبرامج التعليم «عن بُعد» للفصل الثاني

أعلنت جامعة القصيم عن فتح باب القبول لبرامج التعليم عن بُعد في الفصل الدراسي الثاني (422)، وذلك خلال الفترة من 5 /5 /1442 هـ، إلى 19 /5 /1442 هـ، حيث تطرح الجامعة في هذه المرحلة أربعة برامج بنظام التعليم عن بُعد وهي: دبلوم التسويق الرقمي، ودبلوم المبيعات، ودبلوم المحاسبة، ودبلوم إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد، وتأتي هذه الخطوة امتدادًا لمسيرة الجامعة الناجحة في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وحصلت جامعة القصيم، مؤخرًا، على الترخيص المؤسسي والبرامجي من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني لتقديم برامج التعليم عن بُعد بدءًا من الفصل الدراسي الثاني (422)، حيث جاء اعتماد الجامعة بناء على خبراتها والمستوى المميز الذي وصلت إليه في مجال التعليم عن بُعد.

حيث أكد الدكتور سعد الدوسري عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، أنه وقع الاختيار على هذه البرامج لمواكبة المتغيرات المعاصرة في مجال الأعمال وتلبية احتياجات سوق العمل، وللمساهمة في توفير كوادر بشرية مؤهلة لقيادة عمليات التطوير في المجتمع الحديث، وتحقيقا لرؤية المملكة 2030م، حيث يتم توفير الفرص للجميع، عبر بناء منظومة تعليمية مرتبطة باحتياجات سوق العمل.

وأضاف : يستهدف برنامج “دبلوم التسويق الرقمي”، إعداد وتأهيل كوادر بشرية مؤهلة نظرياً وعملياً في مجال التسويق الرقمي، والمبيعات عبر الإنترنت، وإعداد خطط التسويق وإنشاء وإدارة حملات التسويق عبر الويب والاستراتيجيات الفعالة لتحقيق أعلى العوائد لمؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وأكد “الدوسري” أن برنامج “دبلوم المبيعات”، يستهدف إعداد وتأهيل كوادر بشرية مزودة بالمهارات والمعارف اللازمة لسوق العمل في مجال المبيعات، من خلال التدريب على وضع سياسات وخطط عملية البيع التي لها الأثر المباشر في إيرادات منظمات الأعمال، واكتساب المهارات التسويقية الأساسية، والمفاهيم والمهارات ذات العلاقة بعمليات البيع، وكيفية التواصل مع العملاء بكفاءة وفاعلية.

وأوضح أنه يستهدف من برنامج “دبلوم المحاسبة”، تمكين الخريجين من المجالات المالية والمحاسبية، وتوظيف البرامج والتقنيات الرقمية في إجراء المعاملات المحاسبية، واستخدام البرامج ونظم الاتصال الحديثة في أعمال المراسلات المالية والإدارية وإعداد التقارير المالية والمحاسبية اللازمة لاتخاذ القرارات.

أما برنامج “دبلوم إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد”، فيعمل على توفير خريج قادر على وضع الطرق العملية لتخطيط وإدارة وتنسيق جميع عمليات الإمدادات، من خلال وضع خطط وسياسات عملية البيع والشراء والتخزين والتوزيع وتنظيم إيرادات منظمات الأعمال، واكتساب المهارات التسويقية الأساسية، والمفاهيم والمهارات ذات العلاقة بعمليات البيع، وكيفية التواصل مع العملاء بكفاءة وفاعلية.

» رابط التسجيل: https://guest.qu.edu.sa/login

https://www.ar8ar.com

 

 

 

مقالات ذات صلة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى