محليات

جامعة الملك فيصل تعتمد برنامج ماجستير (القانون الخاص)

وظائف ar8ar.com :

اعتمدت جامعة الملك فيصل , فتح برنامج ماجستير (القانون الخاص) المقدم من كلية الحقوق في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1442-1443هـ، بهدف تأهيل كفاءات قادرة على التعامل مع الاتجاهات القانونية الحديثة محليا ودوليا.

وأوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد العوهلي أن الجامعة حققت الريادة بالسبق في دراسة الحقوق، حيث إنها أول جامعة في المنطقة الشرقية تمنح درجة البكالوريوس في الحقوق، كما استحدثت برنامج الدبلوم العالي في المحاماة، وبرنامج الماجستير في القانون الخاص مواكباً للرؤية الوطنية في برنامج “مراجعة الأنظمة”، ويعكس البرنامج احتياجات المجتمع المحلي، وهوية الجامعة وخطتها الإستراتيجية، حيث تم إقرار مقرر “قانون البيئة والأمن الغذائي” ضمن المقررات الدراسية للبرنامج.

من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد الشمري أن هذا البرنامج جاء ضمن حزمة من البرامج التي تشرف على استحداثها عمادة الدراسات العليا بالتعاون مع كليات الجامعة، وقد تم الانتهاء من إعداد (13) برنامجاً جديداً في مختلف التخصصات يتم استكمال عرضها على اللجان والمجالس المتخصصة.

وبيّن أن العمل قائم على التأكد من جاهزية بوابة القبول لاستقبال طلبات المتقدمين للبرنامج، وسيتم إعلان موعد فتح البوابة عند الانتهاء من جميع التجهيزات اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى