أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة تطلق برنامجاً للتوعية الصحية خلال شهر رمضان

 

أطلقت عمادة شؤون الطالبات، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، برنامجها التوعوي بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، الذي يهدف إلى مواكبةً احتياجات طالبات الجامعة خلال شهر رمضان ولتوفير الدعم التوعوي والمعنوي لطالبات ومنسوبات الجامعة المصابات بالسكري.

ويركز البرنامج على التعريف بأهمية التغذية الصحية خلال شهر رمضان، ودور نمط الحياة الصحي في تقليل احتمالية الإصابة بالأمراض المزمنة وعلى رأسها السكري، والتعريف بأساليب إعداد الوجبات الصحية للمصابين بالسكري وكيفية معرفة محتوى الأغذية من الكربوهيدرات من خلال التعرف المؤشر الجلايسيمي لأشهر الأطعمة على المائدة الرمضانية.

وفي السياق ذاته اختتم مركز دعم المهارات الطلابية (نجاح) أعماله بمحاضرة توعوية افتراضية بعنوان “الغذاء المناسب لمرضى السكري في رمضان”، وذلك بهدف رفع الوعي الصحي لدى طالبات وخريجات الجامعة.

وتأتي هذه البرامج ضمن جهود جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتوعية بالأمراض المزمنة، وتشجع منسوبيها لتبني نمط حياة صحي، تحقيقاً لأحد التوجهات الرئيسة في خطة الجامعة الاستراتيجية 2025 من خلال خلق بيئة جامعية جاذبة للرياضة والصحة الممتدة للمجتمع المحلي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى