أخبار عامة

ترقية 513 موظفاً وموظفةً في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

 

صرح سعادة عميد الموارد البشرية د. أحمد بن سليم الطحيني بأنه بحمد الله وتوفيقه وافق معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري على ترقية 513 موظفًا وموظفةً في الجامعة للمراتب من العاشرة فما دون.

كما أكد سعادته حرص الجامعة على تنفيذ توجيهات معالي الرئيس وفضيلة وكيلها الدكتور منصور بن عبد الرحمن الحيدري بإتاحة الفرص العادلة وتحقيق الحوكمة العالية والشفافية في إدارة عملية الترقيات الوظيفية، ونتيجة لذلك شُكلت اللجنة الدائمة لإدارة وتنفيذ الترقيات الوظيفية بقرار رقم 42453 وتاريخ 23 /5 /1442 هـ ، وخلال هذه الفترة تمكنت اللجنة بحمد الله من إنجاز ما يلي:

1. إدارة عمليتي الترقيات للمراتب الحادية عشر فما فوق دخل في مفاضلتها 150 موظف وموظفة، والمراتب العاشرة فما دون والتي دخل في مفاضلتها ما يقارب ألفي موظف وموظفة.

2. تعديل معايير الترقية للمراتب العاشرة فما دون لتصبح أربع معايير، حرصاً على التنوع الذي يتيح للموظف والموظفة المجال لرفع درجاته في مفاضلة الترقية، كالآتي:

  • تقييم الأداء الوظيفي       30%
  • اختبار القدرة المعرفية       30%
  • التدريب والتطوير             25%
  • المبادرات والإنجازات          15%

3. تصميم دليل للمبادرات والأعمال التطوعية يهدف لمساعدة الموظفين والموظفات في الاستفادة من مبادراتهم ومشاركاتهم التطوعية في الترقية، وتم نشره على بوابة الجامعة بصيغ متنوعة.

4. تم التعاون مع مركز قياس في إقامة اختبار القدرة المعرفية لموظفي وموظفات الجامعة.

5. عقد لقاء مفتوح للإجابة على استفسارات الموظفين والموظفات حيال الترقيات الوظيفية، استمر لمدة تزيد عن ساعة ونصف، كما تبعه إرسال استبيان للاطلاع على مدى رضا المستفيدين وحقق بحمد الله نتائج جيدة مع متابعة مستمرة.

6. تصميم كتيب للأسئلة الشائعة حول الترقيات الوظيفية، تمت فيه الإجابة على ما يزيد عن خمسين سؤالاً فيما يتعلق بالترقيات واستحقاقها ومعايير المفاضلة عليها، وآليات احتساب درجات المفاضلة.

7. خلال إدارة محضري الترقية راجعت اللجنة ما يزيد عن ألف وثمانمائة مشاركة في العمل التطوعي، وخمسة وعشرين ألف برنامج تدريبي، وسبعمائة مبادرة، كما راجعت اللجنة درجات تقييم الأداء الوظيفي والمقابلات الشخصية واختبار القدرة المعرفية لجميع المرشحين للترقية.

وختاماً بارك سعادة عميد الموارد البشرية للمترقين في هذا المحضر، كما سأل الله أن تكون معيناً وحافزاً لهم لمزيد من العطاء والتفاني، كما أشار سعادته بأن الفرص قادمة لمن لم يترق بإذن الله، والجامعة تقدم كل ما يدعم منسوبيها فيما يعينهم على التقدم الوظيفي.

وفي نهاية حديثه شكر سعادته أعضاء وعضوات اللجنة الدائمة لإدارة وتنفيذ الترقيات الوظيفية على ما بذلوه من جهد مميز ومشهود وملحوظ لإظهار هذا المحضر بهذا الشكل الاحترافي المتميز.

لمشاهد أسماء المترقين للمراتب العاشرة فما دون (( إضغط هنا ))

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى