أخبار عامة

كلية التمريض بجامعة الإمام عبدالرحمن تحصل على الاعتماد الدولي ACEN

من هيئة اعتماد تعليم التمريض (ACEN)

حصل برنامج بكالوريوس علوم التمريض بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل على الاعتماد المبدئي من هيئة اعتماد تعليم التمريض (ACEN) التى توصف بأنها الجهة التى تمنح الاعتماد لجميع مراحل تعليم التمريض على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية  والمستوى العالمي.
هذا وقد قدمت كلية التمريض طلب الحصول على هذا الاعتماد الدولي في فبراير من العام 2019، وبالفعل قام البرنامج بتنفيذ عدد من الزيارات الاستشارية التى نفذها مراجعو الهيئة في أكتوبر من نفس العام مع زيارات اخرى تم تنفيذها في أكتوبر من العام 2020.  وقد أكملت الكلية بنجاح إجراءات المراجعة الافتراضية عند حلول جائحة فايروس كورونا المستجد بحسب معايير وضوابط الهيئة لعام 2017.
وقد أرسلت الهيئة خطابا موقعا بواسطة كل من مديرها التنفيذي ومعالي رئيس الجامعة  إلى الدكتورة/ فريال القحطاني، عميدة كلية التمريض، ويتضمن الخطاب فترة الاعتماد المحددة بخمس سنوات  قابلة للتجديد بداية من 11/ نوفمير/2019 م.
وتعتبر كلية التمريض هي الثانية على مستوى المملكة العربية السعودية والثالثة على مستوى دول الخليج نيلا لهذا الاعتماد.
وبهذا تتقدم قيادة الجامعة بالتهنئة لعميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة الإدارية  والطلبة وجميع العمادات المساندة على مجهوداتهم المبذولة في تحقيق هذا الإنجاز الأكاديمي المتميز.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى