القطاع الخاص

«المعهد التقني للألبان والأغذية» يوقع اتفاقية شراكة توظيف وتدريب

وقع المعهد التقني للألبان والأغذية اتفاقية تدريب وتوظيف مع شركة “فرسان للأغذية”، من خلال وضع آلية تعاون مشترك في تعزيز وتأهيل وتوظيف الكادر السعودي في عدد من التخصصات الصناعية التي تتناسب مع احتياج سوق العمل.

وقع الاتفاقية من جانب المعهد التقني للألبان والأغذية المدير التنفيذي إبراهيم العقيلي، ومثّل شركة “فرسان للأغذية” نائب المدير التنفيذي مصطفى الحليحل، بحضور مسؤولي المعهد والشركة، وعدد من المختصين والإعلاميين.

وبيّن “العقيلي” أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مبادرات المعهد في توطين صناعة الغذاء في المملكة، حيث تهدف إلى تمكين وتأهيل الكادر السعودي، وتعزيز برامج التدريب، ودعم خطط التوطين في صناعة الأغذية، بما يحقق متطلبات سوق العمل في توفير الفرص للشباب السعودي.

وشدد على أن المعهد التقني للألبان يدعم جميع الشركات والمؤسسات الوطنية من أجل الإسهام في رؤية المملكة 2030 وبرنامج صُنع في السعودية، بهدف خدمة تأهيل وتمكين أبناء الوطن.

من جانبه أوضح مصطفى الحليحل أن المعهد يلبّي احتياجات التوظيف ومتطلبات سوق العمل، ولديه تجارب وخبرات سابقة في هذا المجال، ساعدت الشركات التي لديها خطط لتوطين في تدريب الكادر السعودي في الوظائف التقنية، مشيرًا إلى أنه يسعى من خلال هذه الشراكة إلى خدمة الكادر الوطني في مؤسسته، وتحقيق طفرة في أداء الموظفين من خلال تطوير مهاراتهم وتأهيليهم أكثر للمشاركة بقوة في السوق المحلية.

يذكر أن المعهد التقني للألبان والأغذية هو أحد برامج المركز الوطني للشركات الإستراتيجية بشراكة نوعية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة المراعي وبدعم من صندوق الموارد تنمية الموارد البشرية “هدف”، وعلى مدار سنوات عَقَد عدة شراكات توظيف مع العديد من الشركات بهدف تدريب الكوادر السعودية في مجال صناعة الأغذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الموقع يعتمد على الإعلانات ليستمر في العمل ، يرجى حذف حاجب الإعلانات لديكم للاستمرار في تصفح الموقع