القبول والتسجيل

جامعة الطائف تقرّ العديد من المبادرات لزيادة استيعاب أعداد الخريجين

أقرَّت جامعة الطائف خلال فترة قبول طلبة مرحلة البكالوريوس لهذا العام العديد من المبادرات، التي تهدف إلى زيادة استيعاب خرِّيجي وخرِّيجات المرحلة الثانوية العامة.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور يوسف بن عبده عسيري أنَّ من المبادرات المنفذه، التَّوسُّع في قبول الطلبة في التَّخصُّصات النوعية مثل التَّخصُّصات الصحية والهندسية والحاسوبية بما يتوافق مع الإمكانات البشرية والتدريبية والأكاديمية لهذه الكليات، وبما يُحقِّق الكفاءة الأكاديمية القصوى من إمكانات الجامعة، وتلبيةً لاحتياجات المُجتمع المحلي.

وأبان أنَّ الجامعة استحدثت مسارات للقبول في تخصص طب الأسنان للطالبات، والذي يهدف إلى توفير كفاءات مُختصة في هذا المجال، ومسارات لاستقطاب الطلبة المتميزين على مستوى المملكة، بما يُحقق زيادة التنافسية بين طلبة الجامعة.
ولفت النظر إلى توجُّه الجامعة للاهتمام بقبول أبناء شُهداء ذوي الواجب، والطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، إيماناً من الجامعة بدورها الوطني والإنساني.

وأكد أنَّ أعداد المقبولين في الجامعة بلغت (13579) طالباً وطالبةً وهي تُعَد من أعلى إحصائيات القبول على مستوى الجامعات السعودية، ترجمةً لرؤية القيادة في توفير التعليم الجامعي.

.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى