التسجيل والقبول

جامعة طيبة تعلن عن مواعيد القبول في برامج الدراسات العليا

وظائف ar8ar.com :
تعلن جامعة طيبة ممثلة بعمادة الدراسات العليا عن موعد بدء استقبال طلبات الترشيح للقبول في برامج الدراسات العليا مدفوعة الثمن (برسوم) للفصل الثاني من العام الجامعي 1443هـ ، في درجات (الدبلوم العالي – الماجستير – الدكتوراه) للسعوديين وغيرهم .
وترحب العمادة بجميع الراغبين والراغبات في التقديم ممن تنطبق عليهم شروط القبول تقديم المستندات والوثائق المطلوبة عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للقبول خلال المدة الزمنية المحددة للتقديم .
» المستندات المطلوبة:
  1. صورة وثيقة التخرج (على أن تكون الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها ، وبحسب التقدير الموضح في الشروط أمام كل تخصص) .
  2. صورة السجل الأكاديمي (كشف الدرجات) .
  3. صورة توصيتين علميتين مذكور فيهما حسن سيرة وسلوك المتقدم، ومختومة من القسم أو الكلية .
  4. صورة من الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للسعوديين (أو صورة الاقامة لغير السعوديين المقيمين إقامة نظامية بالمملكة ، أو الحصول على منحة رسمية للدراسات العليا لغير السعوديين المقيمين خارج المملكة) .
  5. صورة من نتيجة اختبار القدرات العامة للجامعيين ساري الصلاحية (لبرامج الماجستير والدكتوراه) .
  6. صورة من نتيجة اختبار اللغة الانجليزية ساري الصلاحية الآيلتس أو مايعادلها ، وذلك في البرامج التي تشترط إجادة اللغة الإنجليزية (كما هو موضح في الشروط أمام كل تخصص).
» ملحوظات عامة للمتقدمين:
  • ستتم المفاضلة للقبول في برامج الدراسات العليا بحسب النسبة الموزونة التالية : [(٦٠٪) المعدل التراكمي + (٣٠٪) اختبار القدرات العامة للجامعيين + (١٠٪) شروط القسم للمفاضلة إن وجد] ، وفي حال عدم وجود شروط القسم للمفاضلة فسيتم تقسيم النسبة بالتساوي على الأجزاء الأخرى المتبقية من المعادلة.
  • لا يحق التقديم أو الالتحاق ببرنامجين مختلفين للدراسات العليا في آنٍ واحد.
  • يكون التقديم للقبول في الدراسات العليا للمتخرجين الحاصلين على وثيقة التخرج فقط .
  • ستكون الدراسة في الفترة المسائية .
  • المدة الزمنية لإتمام درجة الدبلوم العالي من فصلين (2) إلى (4) فصول دراسية، ولدرجة الماجستير من (4) إلى (8) فصول دراسية ، ولدرجة الدكتوراه من (6) إلى (10) فصول دراسية ، ما لم يتخللها قرارات حذف أو تأجيل فصول دراسية ، أو اشتراط القسم دراسة مقررات تكميلية .
  • من يتم ترشيحه للقبول لا يحق له تأجيل قبوله.
  • التقديم يتم من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة فقط ، و يُعتذر عن قبول الطلبات اليدوية.
» للتفاصيل والتقديم من خلال الرابط التالي ( https://www.taibahu.edu.sa )
  • بداية التقديم: الأحد 19 صفر 1443هـ
  • نهاية التقديم: 

     الخميس 1 ربيع الأول 1443هـ

.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى