التعليم

تعليم الرياض ينفذ 219 برنامج تدريبي لشاغلات الوظائف التعليمية

 

تنفذ الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض 219 برنامجاً تدريبياً لشاغلات الوظائف التعليمية، لتعزيز مسار التطوير المهني التعليمي لهن بتنمية المهارات واكتساب مهارات جديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض علي بن محمد الغامدي أن البرامج التدريبية تستهدف تدريب 6570 متدربة من شاغلات الوظائف التعليمية من معلمات ومشرفات.

ودعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض شاغلات الوظائف التعليمية للترشح للدورات التدريبية التي تنفذها عن بُعد إدارة التدريب والابتعاث في الفصل الدراسي الثاني لعام 1443هـ، من تاريخ 8/5/1443هـ إلى تاريخ 13/7/1443هـ.

وبينت مديرة التدريب والابتعاث الدكتورة ابتهال السحيباني بأن التسجيل في البرامج إلكتروني عبر نظام التدريب على بوابة الرياض التعليمية, داعيةً شاغلات الوظائف التعليمية إلى الاطلاع على الخطة التدريبية لاختيار الدورات التي يرغبن الالتحاق بها.

وأشارت إلى أن الخطة التدريبية تتضمن عدداً من الدورات والبرامج, منها: التعلم بالاستقصاء، والفهم القرائي، وطريقة بناء الأسئلة الصفية والهوية الوطنية والتربية المهنية, والمهارات الرقمية لمادة الحاسب الآلي، وإستراتيجيات التصورات البديلة، وعادات العقل المنتجة، ومنهجية كايزن، والقيادة الافتراضية، والتفكير الإبداعي.

ودعت السحيباني جميع شاغلات الوظائف التعليمية للتسجيل في البرامج والاستفادة منها في تطوير مهاراتهم لينعكس ذلك إيجاباً على أدائهم لمهامهم التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى