القطاع الخاص

أرامكو تعلن عن برنامج الابتعاث الجامعي لخريجي المرحلة الثانوية

 

تعلن شركة أرامكو عن فتح التقديم في برنامج الابتعاث الجامعي لخريجي المرحلة الثانوية ، وبرنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين في أرامكو السعودية هو برنامج مختار بعناية لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية من السعوديين. ويعتبر هذا البرنامج كأحد المصادر الأساسية لشغل كثير من الوظائف المهنية والتقنية في الشركة. ففي كل عام، تستقطب أرامكو السعودية المتميزين من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية من القسم العلمي لابتعاثهم للحصول على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التي تحتاجها الشركة بعد استيفائهم لمتطلبات القبول.

» المتطلبات :

  • أن يكون الطالب أو الطالبة منتظماً / منتظمة في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث ثانوي من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1442/1443 هـ أو حديث / حديثة التخرج من مدرسة ثانوية من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1442/1443 هـ.
  • في حال حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب أو الطالبة الحصول على 85 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).
  • في حال حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي بين (85% – 89.99%) للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي بين (85% – 89.99%) في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب أو الطالبة الحصول على 90 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).
  • على المتقدم أو المتقدمة إحضار بطاقة أحوال أو جواز سفر ساري المفعول قبل الدخول إلى قاعة اختبارات القبول لبرنامج الابتعاث الجامعي. وعدا ذلك، فلن يسمح له / لها بدخول قاعة الاختبار.
  • ألاّ يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة عن 22 سنة هجرية.

» يبدأ التسجيل في البرنامج بتاريخ من الإثنين 1443/8/18 الموافق 21 مارس 2022، وبنتهي في حتى الأحد 1443/8/24 الموافق 27 مارس 2022.

» للتفاصيل والتقديم ( https://bit.ly/2OtBJFp )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى