القبول والتسجيلالقطاع الخاص

أرامكو تعلن فتح التقديم في برنامج الابتعاث لخريجي المرحلة الثانوية

 

تعلن شركة أرامكو السعودية عن موعد فتح التقديم في برنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين (CDPNE) للعام (2022م) لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية من السعوديين، ويعتبر هذا البرنامج أحد المصادر الأساسية لشغل كثير من الوظائف المهنية والتقنية والإدارية في الشركة.

شروط القبول للطلاب والطالبات:

– أن يكون المتقدم أو المتقدمة منتظماً في الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث ثانوي من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1442 / 1443 هـ أو حديث التخرج من مدرسة ثانوية من القسم العلمي لهذا العام الدراسي 1442/ 1443 هـ.

– في حال حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي قدره 90% أو أكثر في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب الحصول على 85 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).

– في حال حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي بين (85% و 89.99%) للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي و معدل تراكمي بين (85% و 89.99%) في المواد العلمية (المواد العلمية تشمل: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء) لصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. يتوجب على الطالب الحصول على 90 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة (القياس) (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).

– على كل متقدم أو متقدمة إحضار بطاقة أحوال أو جواز سفر ساري المفعول قبل دخوله لقاعة اختبارات القبول لبرنامج الابتعاث الجامعي. وعدا ذلك، فلن يسمح له بدخول قاعة الاختبار.
– ألاّ يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة عن 22 سنة هجرية.

» للتقديم  ( https://bit.ly/2OtBJFp ) حتى يوم الأحد الموافق 27 مارس، 2022 الساعة 04:00 مساء.

.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى