التعليم

كلية الحاسب الآلي بجامعة شقراء تنظم “هاكاثون” المبرمجين بمشاركة أكثر من 50 طالب وطالبة

نظمت كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات بجامعة شقراء، اليوم الثلاثاء 1444/2/17 هـ، “هاكاثون المبرمجين” في نسخته الثانية، وذلك بالتزامن مع يوم المبرمجين العالمي، بمشاركة أكثر من ٥٠ طالب وطالبة من مختلف التخصصات التقنية بالكلية، بهدف توظيف مواهبهم في البرمجة لمواجهة التحديات في مجال التقنية.

وشهد الهاكاثون مشاركة وتفاعل طلاب وطالبات الكلية، والذين قدموا خلاله حلولًا رقمية مميزة لعدد من المشكلات في بيئة تسعى إلى تشجيع الطاقات الإبداعية والمواهب في تطوير مشاريعهم البرمجية.

من جهته، أوضح الدكتور منيف العتيبي عميد كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، بأن هذه الفعالية تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للمبرمجين الذي يصادف تاريخ 13 سبتمبر من كل عام، حيث تهدف الكلية من خلال هذه الفعالية إلى إثراء الأنشطة الطلابية وإكساب الطلبة القدرات والخبرات البرمجية، وكذلك إلى اكتشاف المواهب الطلابية واحتضانها وتشجيعها.

وأضاف: هذه المسابقة البرمجية تقام للعام الثاني على التوالي، وشهدت هذا العام اقبال كبير من طلاب وطالبات الكلية بلغ عدد المشاركين فيها 50 طالب وطالبة.

ويتيح الهاكاثون للطلاب والطالبات فرصة إبراز مهاراتهم وأفكارهم المستقبلية، وتطبيق خبراتهم في توظيف تقنيات لغات البرمجة وتطبيقها في وضع حلول جديدة لعدد من التحديات بما يسهم في تحسين جودة حياة الأفراد، كما ستخضع المشاركات إلى تحكيم على يد لجنة متخصصة.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى