التسجيل والقبولالقطاع الخاص

القبول في برنامج الابتعاث لمنشآت قطاع الصناعات العسكرية

أعلن برنامج الإيفاد والابتعاث لمنشآت قطاع الصناعات العسكرية عن فتح باب القبول والتسجيل، من خلال الاستثمار ، في التخصصات المتعلقة بقطاع الصناعات الدفاعية بالتعاون مع أفضل الجامعات المحلية والعالمية، وفق التفاصيل التالية :

» نبذة عن البرنامج :

  • يعد برنامج الإيفاد والابتعاث لمنشآت قطاع الصناعات العسكرية أحد أهم المبادرات ذات الأولوية والمنبثقة من استراتيجية القوى البشرية لقطاع الصناعات العسكرية، حيث يهدف إلى ابتعاث الكوادر السعودية الشابة والموهوبة من خريجي الثانوية العامة والتعليم العالي وموظفي المنشآت العاملة في قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة، على أن يستكمل هؤلاء الطلاب مسيرتهم التعليمية الجامعية في التخصصات الهندسية والدفاعية ، والانضمام بعد تخرجهم إلى مسيرة توطين هذا القطاع الواعد.

» معايير الأهلية : معايير الأهلية لبرنامج الابتعاث والإيفاد لمنشآت قطاع الصناعات العسكرية

  • أن يكون المرشح /المرشحة سعودي الجنسية.
  • أن يحمل المرشح /المرشحة شهادة تخرج معتمدة وسجل أكاديمي. ويشترط معادلة الشهادة من الجهات المختصة إذا كانت الشهادة صادرة من جهة تعليمية خارج المملكة.
  • يتم اختيار المرشحين بالمفاضلة بينهم والأولوية للحاصلين على أعلى التقديرات التراكمية وأفضل النتائج الأكاديمية وذلك حسب عدد المقاعد المتاحة، إلى جانب اجتياز المقابلة الشخصية من قبل المنشآت المشاركة في البرنامج.
  • يجب أن تكون مستندات المرشح /المرشحة دقيقة وسليمة أثناء عملية التسجيل، وسيتم استبعاد أي المرشح /المرشحة ثبت عدم دقة معلوماته المسجلة من خلال المستندات الرسمية التي تم تقديمها من قبله.

» للتقديم ( https://misp.sa/scholarship_home/ ) ينتهي التقديم في 2022/11/10 م.

 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى