التسجيل والقبول

جامعة الأميرة نورة تطرح (11) برنامجًا أكاديميًا جديدًا للعام الأكاديمي 1445 هـ

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن طرح (11) برنامجًا تخصصيًا جديدًا لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم في (6) كليات، ضمن المرحلة الثانية للخطة الخمسية لتطوير واستحداث البرامج الأكاديمية للعام الجامعي المقبل 1445هـ.

وتستحدث الجامعة “برامج بينية” التي تسهم فيها أكثر من كلية، إضافة للعديد من البرامج النوعية، ووجود نقاط خروج مبكر (نظام سيجما) في بعض البرامج، تؤهل الطالبات للانخراط المبكر في سوق العمل.

وتتمثل البرامج في طرح كلية علوم الحاسب والمعلومات، برنامجين في (هندسة البرمجيات) و (إنترنت الأشياء – برنامج بيني مع كلية الهندسة)، كما ستقدم كلية الإدارة والأعمال برنامجي (إدارة سلاسل الإمداد) و(التكنولوجيا المالية -برنامج بيني مع كلية علوم الحاسب والمعلومات)، بالإضافة لبرنامج (هندسة الطاقة المتجددة) من كلية الهندسة.

وتستحدث كلية العلوم برنامجين في (علم الإحصاء التطبيقي) وبرنامج (المعلوماتية الحيوية)، برنامج بيني هو الأول من نوعه على مستوى برامج البكالوريوس في المملكة، بمشاركة كل من كلية الطب البشري وكلية علوم الحاسب والمعلومات، كما تطرح كلية التصاميم والفنون برنامج (الفنون الأدائية) وبرنامج (الإنتاج السينمائي).

وفي المقابل تقدم الكلية التطبيقية الدبلوم المتوسط في (إدارة المخاطر والتأمين)، وكذلك الدبلوم المتوسط في (إدارة المصارف والأسواق المالية) كبرامج مهنية توائم متطلبات سوق العمل.

وأوضحت وكيلة الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد، بأن الجامعة تعمل على تزويد الكوارد النسائية بالمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، وبما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، مبينة أن الجامعة وضعت ضمن خطتها التطويرية استحداث برامج أكاديمية نوعية لها دورها الأساسي في التوجهات الهامة التي تسعى إليها المملكة لدعم قطاع الأعمال بصفة عامة”.

ويأتي ذلك ضمن دور جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لتحقيق خطتها الإستراتيجية 2025، من خلال بناء علاقة مثمرة مع سوق العمل لتحقيق التكامل الذي يضمن اتساق البرامج والمخرجات بما يحقق التنمية الوطنية، وتقديم حلول مبتكرة ومرنة وأدوات قابلة للتطبيق.

يشار إلى أن الجامعة خصصت رابطًا لبوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات  للعام 1445 هـ، وللاطلاع على كافة البرامج في الجامعة : https://www.pnu.edu.sa

» بوابة القبول الالكتروني الموحد للطالبات ( https://rgu-admit.edu.sa/ )

» لمتابعة قناة موقع وظائف على تليجرام Telegramمن هنــا )

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى