برامج التدريب

وزارة الطاقة تطلق برنامج (طاقات واعدة) لحملة البكالوريوس أو الماجستير

​​​​​​أعلنت وزارة الطاقة، عن إطلاقها برنامج “طاقات واعدة”، الذي يستهدف استقطاب الطاقات الوطنية الشابة، وذلك بهدف إعداد هذه الطاقات، وتزويدها بالمهارات اللازمة لتعزيز معرفتها العلمية، وبناء خبراتها العملية، وتهيئة خريجي البرنامج للتدرج في تخصصاتٍ مختلفةٍ ومسارات وظيفية متخصصة تدعم أعمال قطاع الطاقة ,وذلك تماشياً مع مستهدفات رؤية “السعودية 2030”.

وبيّنت الوزارة أن برنامج “طاقات واعدة” يركز على التخصصات الهندسية والتقنيّة، بالإضافة الى التخصصات الاداريّة، ويعمل على دعم وتعزيز الكفاءات الوطنية الشابة المؤهلة من الجنسين التي يزخر بها قطاع الطاقة في المملكة، وذلك من خلال استقطاب حديثي التخرج   في التخصصات المطلوبة، وتنمية مواهبهم وتحفيزهم للحصول على شهادات احترافية ومهنية متخصصة، من خلال توفير فرص تدريبية متميزة، بالتعاون مع أفضل الجهات الوطنية والعالمية. كما يعمل البرنامج على استثمار الكفاءات الشابة، وتدريبها على رأس العمل، في مسارات تخصصية تخدم مختلف مكونات القطاع، بحيث يُعزز البرنامج كفاءة حديثي التخرج لتتوافق مع احتياجات سوق العمل الوطنية والعالمية.

» شروط القبول في البرنامج:

  • سعودي الجنسية
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على البكالوريوس أو الماجستير من جامعات معتمدة أو معادلة من وزارة التعليم في حال كانت من خارج المملكة
  • ألا يقل المعدل عن 3.2 من 4 ، أو 4 من 5 ، أو ما يعادلها
  • إتقان اللغة الإنجليزية:
       آيلتس (IELTS) : 6
       توفل (TOEFL): ​78 إلكتروني – 540 ورقي – 120 محوسب
       ستيب (STEP ) : 90
– إمكانية الانضمام المباشر والتفرغ التام.
»  للتقديم على البرنامج من خلال الرابط ( https://moenergy.gov.sa ) ويستمر التقديم حتى 2023.8.28
» كتيب البرنامج ( من هنـــا )
» لمتابعة قناة موقع وظائف على تليجرام Telegram(من هنــا)
.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى